Pages

بسم الله الرحمان الرحيم



بسم الله الرحمان الرحيم

مرحبا بكم

Meditations

Sep 5, 2014

هنية يدعو عباس للتوقيع على وثيقة روما | المحرر

دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رئيس السلطة محمود عباس، إلى التوقيع على وثيقة روما، بما يتيح انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية وبالتالي ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها على أنقاض مسجد السوسي المدمر بغزة إن حركة حماس والفصائل الفلسطينية وقعت على الوثيقة التي طلبت منها لحث أبو مازن على التوقيع على وثيقة روما، مشدداً على ضرورة التوقيع من أجل ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة الذين قتلوا أبناء شعبنا.

وأشاد بصمود وتضحيات المواطنين خلال العدوان واحتضانهم المقاومة، مؤكداً أنه سيجري إعادة ما دمره الاحتلال من المنازل والمساجد والمدارس والوزارات والمستشفيات. وقال: “رسالتنا للاحتلال يمكن أن تهدموا المساجد ولكن لن تهدموا الأفكار، ويمكن أن تهدموا المآذن ولكن لن تطيحوا بالعزائم”. وأشاد هنية بالحراك المتضامن مع شعبنا خلال فترة العدوان، خاصة في الدول الأوروبية وأمريكا اللاتينية، والذي اشتمل على تنظيم تظاهرات كبرى، وقيام بعض الدول بسحب سفرائها من الكيان. وشكر هنية الدول التي وقفت مع شعبنا بالدعم السياسي والمالي خاصاً قطر وتركيا، كما وجه الشكر إلى مصر لدورها في التوصل لتفاهم وقف إطلاق النار ودعاها إلى متابعة جهودها لاستكمال التفاهمات ومتابعة تنفيذ ما جرى الاتفاق عليه. المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

No comments: