Pages

بسم الله الرحمان الرحيم



بسم الله الرحمان الرحيم

مرحبا بكم

Meditations

Jan 3, 2012

من كنت أنا وكيف أصبحت


لا تنظري إلي
لا تتفحصي ملامح حزني
ولا ترتجي أن أبتسم َ
أو أن أقتربَ منك بلطف
وحدهُ الله يعلم
من كنت أنا
وكيف أصبحت




أنا المسافر الأبعد
وسيد الماضي الذي لاينام



مهلا , ما شأنك من أنا
ومن أكون
لاتنظري إلي
فأنني جنون الجنون


دعيني أصطحبك لجولة بين حياتى وذكرياتي
واجعلك تقفين على اطلال أوراقي ومحطاتي
تأملي هزائمي وتأملي بطولاتي
أنا متحف ٌ مغلق ٌ بالشمع الأحمر
فاقفزي من فوق أسواري
وأرفعي ستائري
ودعي الضوء من نافذتي يتسلل
واغرقي بين سطوري وحروفي
وان كان لديك قلم ٌ فدعيه يتوسل


استشهدي بين بحاري
فربما أسمع ندائك
وربما أتأخر


ياسيدتي
أتركي أحاسيسي
وأهجري السطور والأوزان
وتأملي معاني ما أقول
ولا تصفقي لسجع الكلمات
فإنني أولد وأحتضر بقلمي
وألمي هو من يسرقني في الليل
ويرتلني في النهار
ولكني علمت بأنهم سيخطفونك
من بين عناويني
فاستودعتك لخالق الأرض والسماوات



مازالت عيناكي مجهولتان الهوية
مقامرتان تبحثان عن مغامرة جريئة
وأنا من منحت أسرى النساء أوراق الحريه
وعتقت رقاب الحروف الأبجديه
وشربت قهوتي
بين حبال المشنقه
ودعوت الشرق الى وليمة الموت
فوق مائدة عظامي في قاع المقبرة
فتأرجحي على عنوان ورقتي
واغتسلي بين سطوري
وتعثري في المحبره



لطالما تحدثت عن القلوب التي خلقت من ورق
لطالما مسحت الدموع التي تسيل بلون الحبر الازرق
ولطالما رضيت بشفتين من نبيذ وطرقت أبواب الخطر
وصرخت هل من مزيد
ولكنك أيقظتيني بنبرة أرق
فثقي أنني لن أحبك يوماَ
فبأصبعي خاتم سليمان
وفي أوراقي حورية الجان
ولكنني سأدمنك حد الغرق



لاتقفِى على شاطئي
فإن عفاريت بحري تستيقظ
وأنا كنت أبحث فيك عن وطن
ولكنك جعلتي مردة البحر تثور
من تحت عباءة الكفن
وأصبحت ملائكة السماء من ذنوبنا تستغفر
واسودت الارض في وجوهنا فكيف نستنكر


لا سبيل للخلاص منك
ولست أنا بريئا منك
فعودي للوراء
فأنا لست مخلوقا من نور
ولن تجدي لدي
إسم الله الأعظم


أعترف بأنني طيلة حياتي
كنت ألقي اللوم على القدر
وأشير إليه بكل هزائمي
أعترف أنني كنت اورط معه
المسافة والزمن
وجيمع ماعلى سطح الأرض من بشر
أعترف أنني ألقيت بتاريخ جرائمي في عمق البحر
وأسفكت دماء الورق
واتهمت القلم
ولكنني أيقنت اخيرا بأنني المتهم




نعم ياسيدتي انا المتهم
وزرائي مخلوقين من حروف
ودولتي طائشة
يطيش منها الجنون
حتى في الشوارع الفارغه تفيض جنون

ورائي الحشم والخدم
وصورتي تسكن في برواز القلم
وجنودي عشاق اللا مالوف
وصمتي عبقري نصوص
وأقنعتي لاعدد لها
يسرقها اللصوص
وتبقى ألوف


اعترف انني اعاني انفصاما في الشخصية
ورقتي استنسخت في قلمي ألف هوية
وذنوبي سحر من الأبجديه
فلا تلوميني ان هاج بحري
والتهم شطآنك بكل همجيه



انا ملاذ ارواح تائهة
وانا حقيبة مفقودة في بحر مهجور
لاتوجد به باخره
وأنا من سرقت من الجن نسائهم
وانا من تتقاتل في اوراقه
الشياطين مع الملائكه
فكيف لاتريدين اني ابتسم
اذا ما رأيتك بين امواجي خائفه



لاتجبريني على ان اطلق سراح صمتي
فإنني سجنت كلماتي وراء الشمس
وخبات جنوني في عطارد
وحين استيقظ بداخلي المارد
استسلمت لهذياني


ومازلت أبحر بين فصول السنة
وأجذف بين خريف الاحتضار
أبدا لم يكن طبعي الانتظار
فاحضري كفنك فما زال بين اناملي قلم جبار




ليس بوسعي ان أقف امام البحر وألقي بماضي والذكريات
فانا البحر في عمقه
وانا غموض الصمت يخنقني بين نحيب الجمرات
يخنقني صمتي حين اوشك على الاعتراف
لاتوجد انثى تطفئ نيران بحري حين يحترق
ولايطفئ الماء سوى الماء
فدعيني أحترق كما أشاء

دعيني أصل إلى قمة الغليان
دعيني أتبخر بين السحب
واغرق الأرض بالأمطار
دعيني احترق فأن البحار حين تحترق
لاتتحول إلى رماد


دعي موجي يعلو
دعيه يعلو الى ان يسقط
ثم حاولي العوم
فمن يدري
كيف يكون العوم في بحر
يسكن بين عيني أنسان



تناقضي أتعبني
أنكسر أمام مرآتي
واحضر بكامل أناقتي على الورق

أرتدي جنوني
وأضع فووق رأسي
قبعة الاختباء


ويظهر رغم اختفائي غروري
ويصرخ غبائي في وجوه الأذكياء

وأنا أنقسم في كل الفصول
وأتعثر على الأرض
وأغرق في البحر
وأتبعثر في الريح
وأحترق بين الورق
وأرتب حقائبي حين يصرخ الشتاء



عشت أعواماً
لا أستنشق الا عطرا واحدا
ولاأشاهد في كل وجوه النساء
الا وجها واحدا
لتلك الأنثى التي هزمتني
بكل كبرياء


فما عدت اعلم
هل ستكون محطتي الأخيرة
على جنازة من ورق
أم بين دموع النساء



أنا سيد الإبتسامات الصفراء
وأنا الحزين هنا
والمستاء
وقلمي عربيد حبر
وحروفي عاهرة ٌ ترقص بين سطور ورقتي في كل مساء
فاعذري كلماتي اللا مرتبة
ولاتقصي أثر عناويني المبجله
واعذري قلمي اذا ما أساء


حين كنت طفلا
كانت دموعي فوق كل وسادة ومرتبة
وها أنا الآن بلا دموع
فلا تفتشي داخلي عن البراعم والغصون
ولاتبحثي عن خيول المعركة
فلن تجدي الشهداء بين السطور
ولن تجدي دماء ً على أرض
ولا عظاما ً في مقبرة



لايوجد أثر للإنهار ولا للسيول
فلقد هجرني البكاء
واعتلى الصدأ السيوف
نامي داخلي إن أردتي ولا تخافي
فان العفاريت لم تعد ترضى بالفراغ المهجور
حلقي بين أحلامك السبعه
وأنا أعدك ان لايوقظك شخير الحروف



أنا لست شاعرا ً
ولست كاتبا ً ولا مجنون
ولكن الإنسان إذا ماصرخت ضلوعه
أصبح هذيانه شعر رسول


أنا لست الصادق الأمين
ولم تتوحم والدتي على الانبياء والمرسلين
ولم أحضر معركة اليرموك
لا و لا حطين
ولم يهبط علي جبريل
ولكني بقلم واحد
قطعت الشك من اليقين
و وضعت حدا ً للغلو في الدين
وأنا غزوت قبائل العرب
لأنصب في شبه الجزيرة
خيام المجانين


ملك الاحزآن الباكى


No comments: